اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

التخلص من الكدمات سريعا وكيفية علاجها بوصفات منزلية تعرف عليها ببعض النصائح

احجز مساحتك الاعلانية

التخلص من الكدمات سريعا ، العلاجات المنزلية لها اثر عظيم فى التخلص من الكدمات الموجوده بالجسم ،سواء ان كنت رياضي او لم تكن ببعض النصائح التي سوف تتعرف عليها هذه اللّحظة يتم المعالجه بها للكدمات يمكن ان تكون الكدمة نتجت عن خبطة ما دون ان يصدر اي اختراق او قطع للجلد وهذه الكدمة او العلامة التي تظهر على سطح الجلد هي نتيجة سحق او تهشيم بعض الاوردة او العروق ولكنه لم يجد الدم الناتج عنها مجالاً للخروج.

التخلص من الكدمات سريعا وكيفية علاجها

بضع العلاجات المنزلية التي يستطيع ان تطبق على الكدمات قبل ان تتحول الى ندبة عظيمة يصعب القضاء عليها النصائح المنزلية للتخلص من الكدمات:

1- الدواء بالثلج أو كمادات الثلج : تقوم بعمل تهدئة للاوعية التالفة والسيطرة على تسرب الدم بتضييق الاوعية الدموية وهي الأسلوب المنتشر للاسعافات الاولية المختصة بالكدمات.

2- الضمادات الضاغطة : تستخدم في الاساس لإيقاف الكدمة من الانتشار فعن سبيل لف ضمادة بلاستيكية على الكدمة يتم السيطرة على اعداد تسرب الدم الى الانسجة وأيضا تلك الضمادة يستطيع ان تسرع في عملية الشفاء.

3- البصل : تؤدي الى الحد من الكدمة وتخفيفها وممتاز للالم وخصائصه الحارقة قم بوضع شرائح البصل على النطاق المصابة لبضعة دقائق

4- الكرنب او الكابوتشا : مليء بالبوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين كيه جميع تلك المكونات هي من المكونات الاساسية الذي يعتمد عليها الشفاء من الكدمة

الأسلوب: خذ بعضاً من أوراق تلك النبته واغمسها في ماء تم غليه ورقة ورقة ثم خذ تلك الاوراق وهي ماتزال ساخنة وضعها على الكدمة وكأنها كمادات دافئة.

5- التعرض لأشعة الشمس : اشعة الشمس على الكدمات له العديد من الجدوى في القضاء عليها فان تعريض مقر الكدمة لفترة عشر دقائق تحت اشعة الشمس كل يومً من شأنه ان يسرع في الشفاء.

ملاحظة : تلك العلاجات المنزلية المذكورة في الاعلى هي نافعة بشكل كبير في الحلات المعتادة ولكن هنالك حالات قد تستدعي زيارة سريعة للطبيب حتى التخلص من الكدمات سريعا وهي:

1- كدمة لا يتبدل لونها او تتماثل للشفاء خلال فترة اسابيع

2- كدمات متكررة من دون اسباب معروفة

3- كدمات حصيلة لتورم والم لا يطاق

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى